Monday 8 January 2018

تعليمية تطوير نموذج النظام ( isd ) نموذج


1.ANALYSIS هذه المرحلة تتكون من التدريب تحتاج التقييم والتحليل الوظيفي، وتحليل الجمهور المستهدف. 2. التخطيط هذه المرحلة تتكون من تحديد الهدف لنتائج التعلم، والأهداف التعليمية التي تقيس سلوك أحد المشاركين بعد التدريب، وأنواع من المواد التدريبية، واختيار وسائل الإعلام، وأساليب تقييم المتدرب، المدرب وبرنامج التدريب والاستراتيجيات لنقل المعرفة أي اختيار المحتوى وتسلسل من المحتويات، الخ 3. تنمية هذه المرحلة تترجم قرارات التصميم في المواد التدريبية. وهو يتألف من تطوير المواد الدراسية للمدرب بما في ذلك النشرات والمصنفات، والوسائل البصرية، والدعائم مظاهرة، وغيرها، المواد الدراسية للمتدرب بما في ذلك النشرات الموجزة. 4. EXECUTION وتركز هذه المرحلة على ترتيبات لوجستية، مثل مكبرات الصوت الترتيب والمعدات، ومقاعد، المنصة، ومرافق الطعام، والتبريد، والإضاءة، وقوف السيارات، والاكسسوارات تدريبية أخرى. 5. تقييم هو عملية مستمرة تدوم طوال البرنامج التدريبي. ويسلط التقرير الضوء أيضا أن ردود الفعل هو مرحلة مهمة في جميع أنحاء البرنامج التدريبي بأكمله. في هذا النموذج، والناتج من مرحلة واحدة مدخلا إلى المرحلة التالية.

No comments:

Post a Comment